السبت، 3 مارس 2012

شباب قرية انكرمدي يجتمعون لتأسيس ناد ثقافي ثان

نواكشوط (انكرمدي) ـ اجتمع عدد من شباب قرية انكرمدي في العاصمة نواكشوط مساء الخميس (ليلة الجمعة) 01 ـ 03 ـ 2012 من أجل مناقشة فكرة بعض الشباب حول تأسيس ناد ثقافي و تنموي جديد يكون إضافة نوعية للمجهود الشبابي للقرية .

وقد دعت مجموعة من الشباب إلى مثل هذا الإجتماع الذي جرى بحضور عدد من الشباب الطلاب و الفاعلين في العاصمة نواكشوط من ساكنة القرية و طرحوا نقاشا حول النقاط التالية:

1) الرؤية الأولية للنادي ، و قد كانت آراء الشباب متفائلة و مرحبة بفكرة تأسيس هذا النادي الذي أطلقوا عليه تسمية "نادي الأخوة".

2) عرض للنظامين الأساسي و الداخلي المنظمان لبنية النادي ، حيث تم اقتراح ضرورة أن تنشر هذه المسودة على صفحة التفاعل الإجتماعي (الفيسبوك) الخاصة بالقرية ، و جمع جميع الملاحظات الصادرة عن الشباب و طرحها في الاجتماع التأسيس الثاني و الذي تم تحديده مساء يوم الخميس المقبل (ليلة الجمعة) 09 ـ 03 ـ 2012 و مناقشتها.

    وشدد الحضور على أهمية أن يطلع الحاضرون و المغتربون على وثيقة النظامين الأساسي و الداخلي و إبلاغهم بالملاحظات ، كما تم التأكيد على إرادتهم إنتساب كل شباب القرية إلى هذا النادي الذي سيساهم بعون الله من مضاعفة المجهود الثقافي و التنموي الشبابي جنبا إلى جنب مع النادي السابق.

وقد تم الإتفاق على انتخاب المكتب التنفيذي الأول للنادي في الاجتماع التأسيس الثاني بعد الإطلاع على تفاصيل الوثيقة و اعلام كل الشباب.


وحري بالذكر أن شباب قرية انكرمدي كان قد أسس منذ سنتين ناديا ثقافيا (نادي المواهب لشباب قرية انكرمدي) الذي ساهم بشكل كبير في توعية الشباب القروي حول العمل التطوعي و الثقافي كما قدم عدة أنشطة ثقافية و تنموية للقرية كانت محل إشادة و إعجاب من كل ساكنة القرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق